الحرية

منتديات الحرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 *.*.*.*.*.*. الفيس بوك.. تسلية، ترفيه ودعارة؟! .*.*.*.*.*.*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alhorria
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 22
الموقع : www.alhorria14ahlamonta.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: *.*.*.*.*.*. الفيس بوك.. تسلية، ترفيه ودعارة؟! .*.*.*.*.*.*   السبت مارس 21, 2009 4:23 pm

الآثار النفسية والاجتماعية لاستخدام الشباب المصرى لمواقع الشبكات الاجتماعية - دراسة على مستخدمى موقع فيس بوك"، عنوان البحث الذى أجرته د.نرمين زكريا خضر، المدرس فى قسم العلاقات العامة والإعلان فى كلية إعلام القاهرة، على عينة من طلاب جامعة القاهرة والجامعة البريطانية. وقد اتفق معظم أفراد العينة على أن الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت أصبحت سلوكاً روتينياً لديهم، وأن كثيراً من أصدقائهم لديهم حساب خاص بهم على الموقع.



مجرد تسلية...

وتتراوح أعمار معظم المشتركين بهذه المواقع بين 17 و25 عاماً، لدرجة أن هذه الظاهرة تحولت إلى موضة بين الشباب، ومن لا يشترك فى موقع "فيس بوك" يعتبروه لا يساير العصر.

وإلى جانب فوائد الاشتراك فى الموقع -التى أوجزتها الدراسة فى التواصل مع الآخرين وزيادة المعرفة- أشارت أيضاً إلى مخاطره التى تتمثل فى احتمال ارتفاع معدل حدوث الجريمة، فهناك مجموعات على "فيس بوك" تدعو للدعارة والشذوذ الجنسى، كما أنه يحمل خطر الترويج للشائعات المغرضة، والتورط مع جهات معادية للوطن أو تسعى لنشر الفتن.

وأكدت الدراسة أن الآثار النفسية السلبية لـ"فيس بوك" أكثر من الإيجابية.. وتتمثل السلبية فى إصابة الشباب بالقلق وعدم التركيز وأحياناً الاكتئاب وقتل العلاقات الاجتماعية الصحية القائمة على التفاعل وجهاً لوجه.

وعن دوافع استخدام "فيس بوك" أكدت الدراسة كما نقلت المصري أن التسلية والترفيه جاءا فى المرتبة الأولى، وأوضح 82.4 من أفراد العينة أنهم يقدمون أنفسهم بصدق مقابل 19.1% يقدمون أنفسهم للآخرين باسم مستعار، ويفضل 62.5% من العينة وضع صورهم الشخصية مقابل 29% يتركونها فارغة، و76.5 من أفراد العينة يفضلون الصداقات خارج الموقع، و23.5% يفضلون صداقات الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhorria14ahlamonta.ahlamontada.com
 
*.*.*.*.*.*. الفيس بوك.. تسلية، ترفيه ودعارة؟! .*.*.*.*.*.*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحرية :: منتديات تاريخية :: منتدى الشخصيات التاريخية-
انتقل الى: